في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (1.3مليون نقاط)

متى ولد خلف بن دعيجا

خلف بن دعيجا ونمر بن عدوان

قصة خلف بن دعيجا الحقيقية

احفاد خلف بن دعيجا

هل تزوج خلف بن دعيجا سعدى

خلف ابن دعيجا ويكيبيديا

من هو خلف بن دعيجا ويكيبيديا السيرة الذاتية

أهلاً بكم زوارنا الكرام في رحاب موقع الـمـعـلـم نـت، الذي تم انشاءه من أجل تقديم المعلومات الكاملة والمفيدة لزوارنا الأعزاء بالإضافة إلى الإجابة على جميع تساؤلاتهم ومقترحاتهم، ونأمل أن تكون زيارتكم لموقع الـمـعـلـم نـت فيها الكثير من الفائدة وتحقيق الغاية المرجوة من الزيارة. وإليكم إجابة السؤال التالي:

من هو خلف بن دعيجا ويكيبيديا السيرة الذاتية

خلف بن دعيجة يعتبر الفارس الشجاع والقوي الذي كان يشارك في كل معركة لأنه قوي جدا وهذا الشيء كان معروف بين كل أبناء المدينة وحبه الناس له لأنه تميز بالفصاحة حيث كان يُدعى الشيخ خلف بن دعيجة حتى ما زال أسمه الآن يتداول في هذا الوقت وتعلم الكثير من المشايخ وكان يضرب المثل في أفعاله وأفعاله في كل لحظة.

السيرة الذاتية لخلف بن دعيجا

يتحدث ما يلي أهم المعلومات عن خلف بن دعيجة التي نقدمها على النحو التالي:

الإسم الكامل: خلف بن محمد بن دخيل الله بن دعيجة.

الإسم المستعار: دعجة وهو اسم جدته لأمه وهي من فخذ القوينات.

الأصل والنسب: هي لدجاج صبحي من أفخاذ الحلة.

القبيلة: تنتمي إلى قبيلة الشرارة.

مكان الميلاد: من مواليد مدينة تيماء.

الكنية: أشتهر باسم ضباح الشيخان.

تاريخ الوفاة: توفي عام 1262 هـ.

مكان الوفاة: في الكرك بالأردن.

اسم الأم: هند بنت محمد الحدب وتنحدر من قبيلة شمر.

اللغة الأم: العربية.

المهنة: شاعر وفارس وشيخ ورجل قبيلة.

سيرة الشيخ خلف بن دعجة

الشيخ خلف بن دعجة يعتبر من الفرسان الكبار الذي عرف بشجاعته وقوته حيث عاش الشيخ خلف في قبيلة الشرارة وكان أعظم زعيم لهذه القبيلة حيث كان من أعظم مشايخ زمانه وعرف بكرمه وحسن سلوكه وشجاعتة وفراستة والعديد من الفضائل الأخرى وقبيلته وعائلته حيث كان عمره 59 عامًا.

سبب تسمية الشيخ خلف بذبح الشيخين

لُقب الشيخ خلف بن دعيجا بذبحان الشيخ، ويعود سبب تسميته بهذا اللقب، لشهرته بقتل شيوخ العرب آنذاك عندما يخوض معهم أي معركة أو قتال، فكان دائمًا ما ينتصر ويقوم بقتل شيخ القبيلة التي ينتصر عليها ويغزوها ومنهم خلف بن دعيجة الذي كان في أتم الاستعداد للتضحية بحياته في مقابل الحفاظ على أهل قبيلته ومجدها وشرفها أمام أي شخص وعلى الرغم من حسن الخلق ورقة القلب أما إذا حصل على عدو فلن يتركه إلا إذا أخرج روحه من جسده وهو معروف بهذا اللقب (ذبح الشيخين) لانه قتل العديد من مشايخ العرب ومن بينهم مشايخ منهم: الشيخ طعان ، وأبو أمير الصقر ، والشيخ عامود الأول ، وأبو عامود الثاني.

سبب وفاة خلف بن دعجة

وروي عن الرواة والمؤرخين أن الشيخ خلف بن دعجة توفي عام 1262 هـ ، بعد أن التقى الملك السعودي فيصل بن تركي في عهد الدولة السعودية الثانية ، حيث التقى به عام 1259 هـ ، وكان السبب الحقيقي لوفاته هو ذلك. لا يعير أي اهتمام لحقيقة أنه يمكن أن يُقتل من الخلف وقد طُعن بالفعل من الخلف حيث في بعض الشائعات يقولون إنه قُتل بالرصاص وسقط أرضًا دفعة واحدة ، وقد حزن الكثير على موت خلف. 

1 إجابة واحدة

بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو خلف بن دعيجا ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى المعلم نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...